رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الأردن" يقترب من هزيمة كورونا بعد حصاره في "إربد".. تفاصيل محاربة الوباء وسر "الانتصار الكبير" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نجح الأردن في التعامل مع أزمة كورونا، عندما سجل "صفر" حالات إصابة، أول أمس الجمعة، كما نجح في القضاء على تفشي الفيروس بمدينة إربد، في زمن قياسي.
وسجل الأردن 9 حالات إصابة جديدة يوم السبت، 7 منها أفراد عائلة واحدة، ورغم ذلك فإنه مرشح بقوة لاحتواء الوباء، وتحقيق إنجاز كبير.

شفاء بعض الحالات وأعلنت السلطات الأردنية شفاء 5 حالات جديدة، من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المتعافين إلى 175، بينما بدأت المملكة الأردنية بالسيطرة شيئا فشيء على الوباء المتفشي في العالم.
وفرضت السلطات حظرا شاملا للتجول لمدة 48 ساعة تنتهي صباح اليوم، فيما أجرت فرق الاستقصاء الوبائي مئات الفحوص العشوائية في مختلف المدن.
الهدف المنشود وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والمتحدث باسم الحكومة الأردنية، أمجد العضايلة، إن العمل لا يزال مستمرا، للوصول للهدف المنشود، وهو عدم تسجيل أي إصابات لمدة أسبوعين.
وأوضح العضايلة أن الأردن بدأ في اتخاذ الإجراءات الاحترازية قبل العديد من دول العالم، فالإجراءات الاحترازية المشددة والصارمة ساهمت في تخفيف عدد الإصابات.
القضاء على الوباء من جهته، حذر الدكتور نذير عبيدات، الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، من أن الأردن لم يقض على الوباء بعد، وأنه لا يزال هناك عملا يجب أن يستمر.
وأضاف: "تسجيل الأردن 0 حالات الجمعة لا يعني أننا قضينا على الوباء، يجب أن نستمر بعدم تسجيل الحالات لأسبوعين حتى نستطيع التأكد من أننا قضينا على الوباء".

arrow up